A Simple Key For العناية بشعر الأطفال Unveiled

Wiki Article



كل النصائح التي ذكرناها في الفقرة الأولى كافية تمامًا للعناية بشعر طفلك في عمر السنتين، ولكن انتبهي لأن الزيوت وحدها لا تكفي، التغذية وشرب الماء عنصران رئيسيان في المعادلة، فاهتمي بتغذية طفلك من أجل نموه بشكل عام ونمو شعره بشكل خاص، الخضراوات والفواكه والماء ما يمنح البشرة والشعر النمو والحيوية التي تظل معها طوال العمر.

خلطة قشور الموز مع الزيوت، إذ تستخدم قشور الموز الطازجة ذات اللون الأصفر الخالية من النقط السوداء لتنعيم الشعر والبشرة، أحضري أربعة من قشور الموز مع فنجان زيت جوز الهند وفنجان زيت زيتون، واخلطي هذه المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك مثل الكريم، ثم اتركيه يبرد وضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة واغسليه جيدًا.

وانتبهي جيدًا، لأن طفلك في هذه السن الصغيرة لا يمتلك الكثير من الشعر، لذلك يجب الاهتمام الدقيق به، حتى ينمو بشكل صحيح ولمنع حدوث أي مشكلات قد تلحق به فيما بعد.

يجب العناية بشعر الأطفال منذ الولادة حتى يصبح صحيا، ويمكن العناية بشعر الطفل بناءً على عمره ويتضح ذلك فيما يلي:

يعد من الزيوت الخفيفة الطبيعية التي تساعد في علاج الهيشان والجفاف لشعر الاطفال الرضع ، وايضاً يعد خفيفاً علي فروة الرأس ولا يسبب اضراراًَ ، لذا عليكِ بتجربته علي شعر طفلك الرضيع.

من المهم في هذا السن الابتعاد عن مستحضرات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم التي تحتوي على مواد كيميائية والتي قد تضر بفروة رأس الطفل.

بنفس الطريقة التي تستخدمين بها بلسم الشعر على شعرك شاهد المزيد بعد غسل الشعر بالشامبو، يمكنك أيضًا استخدام البلسم على شعر طفلك، فالبلسم عامل ترطيب يحل محل الرطوبة التي أزالها الشامبو، ويساعد في حماية الشعر مما يعزز نموه ويقلل من تقصفه، ويعتبر بلسم الشعر مهمًا بشكل خاص إذا كان لطفلك شعرًا مجعدًا، والذي يمكن أن يكون عرضة للجفاف.

العناية بالشعر الخفيف قد تحتاج إلى بعض المجهود، خاصةً إذا كان خفيفًا بالقدر الذي يجعل فروة الرأس تظهر بوضوح بين خصلات الشعر، ولا بد من التعامل معه برفق وحرص شديدين، فالشد وربط الشعر بقوة قد يسببان تساقطه ما يزيد الأمر سوءًا.

لا تستخدمي الفرشاة أبدًا مع الشعر الكيرلي، استخدمي مشطًا ذا أسنان واسعة.

الابتعاد عن فرد الشعر أو استخدام الصبغات الكيميائية الضارة، فهي تعمل على تدمير الشعر وإضعافه وتساقطه.

كل شهرين قصي أطراف الشعر الصغيرة من النهايات فقط لمنح شعر طفلك شكلًا جيدًا وسميكًا.

اخلطي كمياتٍ متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند. ضعيه على شعر طفلك، ثم دلكي فروة رأسه. اتركيه لمدة ٢٥-٤٠ دقيقة. بعدها اغسلي شعر طفلك بالماء والشامبو.

اختاري رباط الشعر غير المطاطي: وإنّما المصنوع من مواد سهلة الفك ولا تتشابك مع الشعر ويصعب إزالتها، ويُمكنكِ اختيار إكسسوارات الشعر لكن تأكّدي بأنّها لا تشد أو تضغط عليه بشدّة.

اتركي الخليط على شعر طفلك لمدة لا تتخطى النصف ساعة، ثم قومي بغسل شعر الطفل جيداً باستخدام المياه والشامبو.

Report this wiki page